Preloader
Navbar
ممارسات تحسين محركات البحث تنمى عملك

ما هو السيو؟ SEO

يعد تحسين محركات البحث أو تحسين محركات البحث عبارة عن مجموعة معقدة من الممارسات والتكتيكات المستخدمة لتعزيز تحديد موقع موقع الويب في محركات البحث. بعبارات بسيطة ، إنه أسلوب لجلب موقع شركتك على الويب إلى الأسطر الأولى في نتائج البحث التي يحصل عليها المستخدمون عند طلب البحث ذي الصلة.

وفقًا لإحصائيات Google ، في عام 2022 ، تبدأ 68٪ من التجارب عبر الإنترنت بمحركات البحث. أي أن أكثر من نصف المستخدمين يستفيدون من محركات البحث لاكتشاف ما يبحثون عنه على الويب.

وهذا ينطبق أيضًا على تجارب التسوق. تثبت هذه الحقيقة وحدها القيمة الهائلة لتحسين محركات البحث في مجال الأعمال. ولكن ما الذي يمكن أن تفعله أيضًا من أجلك؟

تحسين محركات البحث والشركات الناشئة للطلاب: 6 طرق يمكنك الاستفادة منها

الآن بعد أن عرفت ما هو عليه ، ربما تتساءل عن مدى قدرة مُحسنات محركات البحث الجيدة على تحويل عملك الطلابي. الحقيقة هي أن هذا الأسلوب التسويقي له مزايا قليلة ، خاصة للشركات الصغيرة والصغيرة.

1. يجلب الرؤية

هل تعلم أن 91.5٪ من إجمالي زيارات Google يقع على الصفحة الأولى من نتائج البحث؟ هذا يعني بشكل أساسي أن أكثر من 90٪ من المستخدمين لا ينقرون أبدًا على الصفحة الثانية. وبالتالي ، إذا لم يكن موقع شركتك على الويب في الصفحة الأولى ، فقد لا يجدك عملاؤك المحتملون أبدًا.

يتيح لك تحسين محركات البحث (SEO) تغيير هذا. من خلال الاستفادة من ممارسات تحسين محركات البحث الفعالة ، يمكنك نقل موقعك إلى أعلى في SERPs. نتيجة لذلك ، تحصل على المزيد من الأشخاص لرؤيتك والمزيد من الفرص لجذب العملاء.

2. تبني الثقة

يعد الافتقار إلى الثقة أحد أكبر التحديات التي تواجه الشركات الناشئة. إن كونك لاعبًا جديدًا في عالم أعمال شديد التنافسية يمكن أن يجعلك تفقد العديد من الآفاق. ولكن هناك شيء تحتاج إلى معرفته - تصنف Google مواقع الويب بناءً على المواصفات التقنية المختلفة ، فضلاً عن مصداقيتها وموثوقيتها.

على التوالي ، يثق المستخدمون في أن النتائج من الصفحة الأولى أكثر موثوقية. لذلك ، إذا ظهر موقعك في الأعلى ، فستكون ثقة المستهلكين أعلى أيضًا.

3. يمنحك ميزة تنافسية

لنفترض أن شركتك الناشئة تبيع خدمات إنشاء قوائم العملاء المحتملين. إذا وجد العميل المحتمل الذي يبحث عن مثل هذه الخدمات منافس لك يتمتع بخبرة أوسع ، فمن المحتمل أن يختارها. ولكن إذا وصلوا إلى موقع الويب الخاص بك قبل الآخرين ، فستتاح لك فرصة تحويلهم قبل أن يذهبوا إلى المنافسة.

هذا يؤكد أن استراتيجية تحسين محركات البحث القوية يمكن أن تمنحك حقًا ميزة تنافسية. قد تكون مهتمًا أيضًا بمعرفة أن أكثر من 70٪ من الشركات الصغيرة لا تستخدم تحسين محركات البحث ، على عكس منافسيها الكبار.

لكن تلك التي تفعل ذلك ثبت أنها أكثر قدرة على المنافسة. علاوة على ذلك ، إذا كنت تستفيد من تحسين محركات البحث لصالح شركتك الناشئة ، فهذا يعني أيضًا المبالغة في 70٪ + من الشركات الصغيرة.

4. يحسن التواصل

كما ذكرنا سابقًا ، تبدأ 68٪ من التجارب عبر الإنترنت ، بما في ذلك التسوق ، في محركات البحث. علاوة على ذلك ، يبحث ما يصل إلى 97٪ من المستخدمين عن الشركات التي يهتمون بها على الإنترنت ، حتى لو كانوا يخططون للتسوق دون اتصال بالإنترنت.

تشير هذه الأرقام إلى أنه إذا كانت لديك استراتيجية قوية لتحسين محركات البحث ، فلديك فرصة للوصول إلى كل هؤلاء الأشخاص الذين يعتمدون على محركات البحث لمعرفة المزيد عن الشركات والمنتجات والخدمات.

التواصل الأفضل يعني في النهاية المزيد من فرص المبيعات. لذلك ، إذا كنت تبحث عن طريقة لبدء التشغيل والتشغيل ، فإن مُحسّنات محرّكات البحث هي دائمًا مكان جيد للبدء.

5. يحسن تجارب المستخدم

من الناحية التجارية ، يعني المستخدمون السعداء صورة أفضل للعلامة التجارية والمزيد من المبيعات. وهذا مجال آخر يمكن أن تساعدك فيه مُحسنات محركات البحث. هناك أربعة ج.

Footer